الخرطوم تعلن عن اتصالات مع قيادات متمردة في دارفور

نشر في : 23  أكتوبر  2014
التعليقات 0
Share

الخرطوم 21 أكتوبر 2014 ـ أعلنت الحكومة السودانية، الثلاثاء، عن اتصالات مع بعض قادة حركات دارفور المسلحة ترمي للترتيب لمحادثات سلام في الدوحةsla_fighters-2-ca710.

وصرح مسؤول ملف دارفور أمين حسن عمر عن ان بعض قادة حركات دارفور المسلحة ابلغوهم رغبتهم في الانضمام إلى السلام.

وكشف أمين في تصريحات صحفية عن شروعهم في ترتيبات مع دولة تشاد ومن بعدها سينتقلون الى الدوحة عاصمة دولة قطر للتفاوض.

ورفض المسؤول السوداني الإفصاح عن تلك القيادات مبررا بأن الوقت ما زال مبكرا للإعلان عنها، وقال “لن اعطي أي معلومات عن تلك القيادات حاليا”، وأضاف “عندما تبلغ الاتصالات معهم مبلغها المعين سنعلنها في الحال”.

يشار إلى أن آدم صالح أبكر الناطق العسكري باسم مجموعة انشقت أخيرا عن حركة تحرير السودان ـ مني مناوي أفاد باتصالات مع الحكومة السودانية بهدف الوصول لاتفاقية سلام.

وصرح للمركز السوداني للخدمات الصحفية بأن وجود قنوات اتصال بين المنشقين والحكومة “ليس أمراً مستحيلاً أو ممنوعاً” برغم الاختلافات والتباين في وجهات النظر بين الطرفين حول بعض القضايا “لأن السلام يمكن أن يطرق من أجله أي باب”.

وكانت مصادر مقربة من هذه المجموعة قد كشفت لـ”سودان تربيون” عن قيام الرئيس إدريس ديبي بأجاويد بين الطرفين بغية تقريب وجهات النظر بين الحكومة والجماعة المنشقة.

يذكر أن الرئيس التشادي كان قد لعب دورا هاما في قيام مفاوضات بين مجموعة دبجو المنشقة من العدل والمساواة والخرطوم. ووقع الطرفان اتفاقا في أبريل 2013.

سودان ترابيون

القسم : أخبار


التعليقات : (0)




ملاحظة: بعد كتابة التعليق سوف تقوم أدارة الموقع بنشر تعليقك , فقط انتظر الرد.