تجمع روابط طلاب دارفور : مزيد من طرد الطالبات

نشر في : 22  أكتوبر  2014
التعليقات 0
Share
طالبات-دارفور-300x300October 21, 2014

(حريات)

تجمع روابط طلاب دارفور

بيان

الي جماهيرالشعب السوداني وجماهيرشعبنا النازحين واللاجئين في معسكرات اللجوء والنزوح الداخليه والخارجيه الذين عانوا وظلوا يعانون من سياسة الفرز الإجتماعي بالصراعات العرقية والجهوية الي جميع الشعوب المضطهدة من سياسات النظام العرقية والجهوية في دارفور وجبال النوبة والنيل الأزرق وشرق السودان والناشطين والإعلاميين والمعنين بحقوق الإنسان والمرأة.

لقد تابعتم ما حدث وظل يحدث علي الدوام للطلاب والطالبات من الواجهة الأمنية للنظام بمايسمي بصندوق دعم الطلاب (تشريد الطلاب) بإقتحامه للداخليه البركس في عيد الأضحي مستخدما كل أدوات التنكيل من شرطه ومليشات أمنية للترعيب والتحرش بطالبات أبرياء لا يحملن سوي أقلامهن ضاربا بكل القيم والأخلاق والعادات والتقاليد السودانية عرض الحائط وتم اعتقالهن وما زلن رهن الإعتقال حتي كتابة هذا البيان وهم في ظروف صحية بالغة التعقيد منذ إعتقالهن لما تعرضن لهن من ممارسات لا أخلاقية منافية لكل القيم والمواثيق الدولية والقانونية المجافية لحقوق الإنسان.

ومواصلة للإستهداف الممنهج من المؤتمر الوطني لاقليم دارفور تم اليوم الأحد إخلاء طالبات دارفور من داخلية ( بشائر )وإجبارهن بالخروج من الداخلية إضافة للطالبات اللاتي شردن مسبقا من مجمع الزهراء (البركس) وحتي الآن يعانين من أزمة السكن. إضافة لفصل أربعة من طلاب دارفور بجامعة القرآن الكريم بولاية البحر الأحمر فصلا تعسفيا ..

نحن في تجمع روابط طلاب دارفور نناشد كل المنظمات الدولية المعنية بحقوق الإنسان أن تقف تجاه قضيتهن العادله لإطلاق سراحهن أو تقديمهن لمحاكمة عادلة ونود أن نؤكد أننا نقف ضد كل التفرقة العنصرية التي ظل يمارسها النظام تجاه طلابنا وطالباتنا علي وجه الخصوص وسنقف مع قضاياهم العادلة مهما كلفنا.

تجمع روابط طلاب دارفور يؤكد الاتي.

1/اطلاق سراح طالبات البركس وكل المعتقلين من ابناء الشعب السوداني.

2/اعادة طالبات البركس الي المجمع فورآ.

                                3/تعويض الطالبات التي تضررآ جراء الاخلاء علمآ بانهن فقدنا جميع ممتلكاتهن.

4/محاسبة الذين ارتكبو الجرائم بحق الطالبات.

                            5/عدم ملاحقة طلاب وطالبات دارفور من قبل الاجهزة الامنية.

كما نثمن جهود اصحاب الضمير الانساني( هيئة محامي دارفور ومبادرة لا لقهر النساء وحركةالتغيير الان وحزب الامة القومي وحزب المؤتمر السوداني والهيئة الشبابية لمناهضة السدود )..الحرية للميارم وان لم تتحقق مطالبنا سيكون لنا خيارات أخري.

20اكتوبر2014.

اعلام التجمع.



التعليقات : (0)




ملاحظة: بعد كتابة التعليق سوف تقوم أدارة الموقع بنشر تعليقك , فقط انتظر الرد.