منظمة الزراعة والاغذية العالمية تسعي لتعزيز السلام والتعايش في غرب دارفور

نشر في : 22  أكتوبر  2014
التعليقات 0
Share

الجنينة 20-10-2014م (سوناimage)
> نظمت منظمة الزراعة والاغذية العالمية بالتعاون مع اليوناميد ومنظمة شباب غرب دارفور للتنمية والإدارات الإهلية مشروعاً للطواف الاهلي لتعزيز السلام والتعايش السلمي بين المجموعات السكانية وحماية وانجاح الموسم الزراعي في محلية الجنينة حيث طافت اللجنة المشكلة من الادارات الاهلية مناطق المزارعين والرعاة في وحدة عيش بره الادارية على مدار اسبوعين لتبصير الرعاة والمزارعين بأهمية العمل المشترك لحماية الموسم الزراعي من خلال الارشادات التي تقدمها قادة الادارة الاهلية من الطرفين والوعظ والارشاد الديني حول حرمة الاعتداء على المزارع والمراعي من قبل إدارة الارشاد الديني .
> وخاطب ختام فعاليات الطواف الاستاذ عبدالرحيم محمد سعيد معتمد محلية الجنينة مؤكدا على ضرورة رعاية المحصول حتي حصاده في الموسم الذي شهد نجاحا كبيرا في المحلية.
> واعلن عن استعداد المحلية للتعامل مع كل من يسعى لإتلاف المحاصيل الزراعية بالحسم والردع من خلال غرفة الطوارئ المشكلة من القوات النظامية واللجنة العليا لحماية الموسم الزراعي مشيدا بالمشروع والفوائد التي تجنيها المحلية والولاية .
> واستعرض الاستاذ محمد احمد محمد منسق المشروع ممثل منظمة الفاو الأهداف العامة من تنفيذ المشروع في ولايات دارفور مشيرا الى أن تجربة المشروع تم تنفيذها في كل من الجنينة بغرب دارفور وكبكابية بشمال دارفور للحد من الاحتكاكات بين الرعاة والمزارعين وحماية المحاصيل الزراعية في ظل تقديم الفاو للتقاوى للمزارعين وتطعيم الماشية للرعاة وكشف ان المشروع قام بعدد من الدراسات التى اجريت في دارفور اسهاما من الفاو في تقليل الاحتكاكات بين الطرفين .
> من جهتها أشادت الإدارة الأهلية في محلية الجنينة بالمشروع وأكد كل من الامير عبدالله احمد شنيبات ممثلا للرعاة والعمد محمد خاطر ابكر ممثلا للمزارعين، التعاون التام بين الرعاة والمزارعين لحماية المحصول حتى حصاده كما قطعا عهدا بملاحقة الذين قد يسعون الى زعزعة عمليات الحصاد اواتلاف المواشى لها قبل الحصاد .
> هذا قد عبر المزاعون عن ارتياحهم للجهود المبذولة لحماية المحصول الزراعي حتى الحصاد مؤكدين ان الانتاج الزارعي لهذا العام يعد ناجح نجاحا كبيرا وقد يساهم في تحسين ظروف المعيشة بالولاية فيما اكد الرعاة الحوجة المشتركة بين الطرفين الامر الذي يحتم عليهم حماية المحصول في كافة المناطق .

القسم : أخبار


التعليقات : (0)




ملاحظة: بعد كتابة التعليق سوف تقوم أدارة الموقع بنشر تعليقك , فقط انتظر الرد.