اوقفوا قتل المدنيين في جبال النوبة

نشر في : 19  يناير  2015
التعليقات 0
Share

s2دعوة للمشاركة الفاعلة في حملة وقف القصف الجوي علي المدنيين في جنوب كردفان / جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور

مؤخراً ابتدر مجموعة من المدنيين في مدينة كاودا بجبال النوبة حملة مميزة وفريدة من نوعها تدعو الي الوقف الفوري للقصف الجوي علي المدنيين وذلك بحملهم لافتات علي قمم الجبال وفي السهول وامام المساجد والكنائس والمدارس والمؤسسات المدنية تدعو الي وقف القصف الجوي علي المدنيين والاهداف المدنية وذلك رداً علي القصف الجوي المنظم و اليومي الذيتقوم به الحكومة السودانية ضد المدنيين في النيل الأزرق وجبال النوبة منز اندلاع الحرب للمرة الثانية في العام 2011م واستمرارها عقب انفصال جنوب السودان. و بينما تقوم الحكومة بحملات مكثفة طوال العشرة سنوات الماضية في ولايات دارفور غربي السودان.

وقد قام الرجال والنساء والشباب والشابات من سكان المنطقة بتصميم لأفتات وشعارات بانفسهم تطالب بوقف القصف الحكومي علي أسرهم ومنازلهم ومدارسهم ومستشفياتهم وجميع مؤسساتهم المدنية والتوقف عن السعي لتدمير موروثهم الثقافي وتدمير وتشويه جبالهم ومناطقهم الجميلة.

ودعماً منا لهذه الحملة الأهلية التي انطلقت من الأراضي المحررة في جبال النوبة، دشنت المجموعة السودانية للديمقراطية أولاً في التاسع من شهر سبتمبر الماضي حملة دولية تهدف لتعزيز جهود المدنيين في كاودا، وكانت حملة المجموعة السودانية للديمقراطية اولاً هي اول تضامن دولي وإقليمي منظم مع المدنيين تحت القصف الجوي في تلك امناطق. لذلك بدورنا نناشدكم للتضامن والوقوف مع المدنيين في جنوب كردفان / جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور وندعوكم للإتصال والتواصل مع أصدقائكم وزملائكم ومعارفكم لدعم الحملة الإنسانية لكسر هذا الصمت وحماية المدنيين في تلك المناطق وذلك بالاتي:

اولاً: إرسال خطابات لرؤسا الدول والحكومات وللمنظمات العالمية والإقليمية، يمكنك الرجوع الي النماذج بموقع الحملة. و بعد إرسالك لهذه الخطابات نرجوا ان تحملها علي صفحتك بموقع التواصل الاجتماعي ومن ثم ارسال نسخة للحملة.

ثانياً: توجد بموقع الحملة المرسل ادناه والمصمم خصيصاً لهذا الغرض ملفات تتضمن لأفتات ورموز أو شارات، يمكنك استخدامها كما لك مطلق الحرية في ابتداع صورك الخاصة كما يمكنك التقاط صورة شخصية لك بحملك لأفتتك امام اي خلفية موحية مثل مبني الأمم المتحدة، او البيت الابيض او عاصمة مدينة او مدرسة او مستشفي … او حتي في مكتبك او بيتك الي اخر… يمكنك ان تبدع وان تكون خلاقاً وخصب الخيال بقدر ما شئت، ونفضل التقاط صورة شخصية باستخدام خلفية او لافتة إضافةً اذا كنت علي صلة ومعرفة بشخصيات عامة أو مشهورة رجاءً نناشدكم باشراكهم في الامر للتاثير الاكبر.

هدفنا واملنا من كل هذه التحركات والنشاطات هو تعبئة وحشد المزيد من المشاركين والنشطاء في الحملة وذلك وضع مزيد من الضغط علي الحكومة السودانية والوكالات الدولية ذات الصلة لوقف القصف الجوي علي المدنيين والمؤسسات المدنية والبني التحتية في جنوب كردفان / جبال النوبة والنيل الأزرق ودارفور،

إن هذا الامر في غاية السهولة وفي غاية الاهمية من اجل التعاطف مع أناس يضطرون للهروب الي الجبال والكهوف والغابات هرباً من طائرات الانتنوف والسوخي والمقاتلات الحكومية التي تحرق منازلهم وقراهم وتقتل ذويهم وتدمر مؤسساتهم وسط الصمت الدولي الرهيب.

لذلك يمكننا التواصل معهم بالرغم من انهم في مناطق قاصية وبعيدة في افريقيا وبعيدون عن الأضواء وعدسات المصورين وكاميرات التلفزيونات العالمية ، ولكن بهذا العمل يمكننا التواصل معهم وجدانياً و إنسانياً ودعمهم، وستكون لمشاركتك في هذا العمل اهمية كبيرة وهي محاولة لإنقاذ ارواح من الموت ومؤسسات مدنية من الدمار الشامل وموارد من الإستنزاف، كما ستشارك في تحقيق هدف الحملة الرامي الي إثارة نقاشات وطرق مساْلة قصف المدنيين في كل بقاع العالم وعبر كل الأزمنة والتاريخ.

رجاءً إرسال صورك او أسئلتك علي البريد الإلكتروني كما نرحب بصوركم الخاصة وذكرياتكم من وعن المناطق التي يتم قصفها الآن.

للتواصل:

StopBombingCiviliansinSudan@gmail.com E-mail:

Facebook: facebook.com/StopBombingCiviliansinSudan

Instagram: Instagram.com/stopbombingciviliansinsudan

Twitter: twitter.com/SBC_Sudan

ttp://www.democracyfirstgroup.org/

نحن انتظاررؤية صورك الشخصية لدعم الحملة فهذه الصور ستحدث اثراً عظيماً علي الحملة وعلي من ستصلهم هذه الصور وستساهم بكل تأكيد في انقاذ المدنيين.

مع خالص الشكر والتقدير!

المجموعة المنظمة للحملة.

القسم : تحت الضوء


التعليقات : (0)




ملاحظة: بعد كتابة التعليق سوف تقوم أدارة الموقع بنشر تعليقك , فقط انتظر الرد.