نازحو معسكرات دارفور يشتكون من توقف صرف الحصص الغذائية

نشر في : 19  يناير  2015
التعليقات 0
Share

54bcbb493d307اشتكي النازحون  بمعسكرات كساب بولاية شمال دارفور من عدم صرف الحصص الغذائية لمدة ثلاثة اشهر  مع ارتفاع شديد في اسعار المواد الاستهلاكية . وقالت نازحة لراديو دبنقا ان برنامج الغذاء العالمي توقف عن صرف الغذاء  للنازحين منذ ثلاثة اشهر. وناشدة برنامج الغذاء العالمي و الجيهات المسؤولة بالاسراع في توفير الغذاء لنازحي معسكر كساب.

وفي معسكر كلمة اشتكى ايضا  نازحو المعسكر  من نقص و تخفيض في  الحصص الغذائية المقدمة هذا الشهر هذا الى جانب وجود نقص اخر  في المواد غير الغذائية مثل البطاطين و الفرشات .  وطالب الشيخ ابراهيم  شيخ مربع (3) بمعسكر كلمة طالب  عبر راديو دبنقا من برنامج الغذاء العالمي بالتحرك الفوري.

وفي خبر اخر اشتكي مواطنو محلية مكجر بولاية وسط دارفور من تدني الخدمات الطبية المتمثلة في نقص الاطباء و الدواء مع تري البيئة . وقال مواطن لراديو دبنقا ان مستشفى مكجر الذي يعتمد علية حوالي ( 36 ) الف نازح بالاضافة الي سكان المنطقة و القري المجاورة لا يوجد به سوى  طبيب  واحد و اغلب الاحيان غير موجود بالمستشفى مع انعدام الدواء وتردي البيئة . وطالب المواطن عبر راديو دبنقا الجيهات المسؤولة الاسراع في توفير الاطباء والدواء واصحاح البيئة داخل مستشفى مكجر.



التعليقات : (0)




ملاحظة: بعد كتابة التعليق سوف تقوم أدارة الموقع بنشر تعليقك , فقط انتظر الرد.