حريق يؤدى بحياة (3) اطفال في معسكر كلمة وتدهور اوضاع النازحين في المعسكرات

نشر في : 10  فبراير  2015
التعليقات 0
Share

54d9b4dfc8906أسفر حريق نشب بمعسكر كلمة للنازحين بجنوب دارفور عن وفاة ثلاثة أطفال . وقال احد قيادات  النازحين بالمعسكر لراديو دبنقا  ان الحريق اوقع ايضا خسائر مادية كبيرة بممتلكات النازحين . وناشد النازح  المنظمات الإنسانية وحكومة الولاية التدخل العاجل، لإغاثة المتضررين.

وفي خبر اخر اشتكى النازحون  في معسكر دليج  بولاية  وسط دارفور من تدهور الاوضاع المعيشية نتيجة لتاخير توزيع الاغذية لمايقارب (3) شهور التاخير. وقال  احد النازحين من معسكر دليج لراديو دبنقا ان تأخر توزيع الاغاثة فاقم من الاوضاع الانسانية  المتدهورة اصلا بالمعسكر . وناشد  النازح الجهات المعنية بالاسرع في توفير الاغذية وتوزيعها  للنازحين بمعسكر دليج.

منذ شهرين ومدرسة ارمنكول للاساس بمحلية سربا بولاية غرب دارفور متوقفة عن العمل  بسبب عدم وجود المعلمين وقال مواطن لراديو دبنقا ان مدرسة ارمنكول العريقة للاساس و التي بها ( 820 ) تلميذا بدات العام الدراسي بثلاثة معلمين   لكن سرعان ما رحل المعلمون الى مدينة الجنية والآن المدرسة بلا معلمين لشهرين و ناشد المواطن السلطات بولاية غرب دارفور الاسراع في توفير المعلمين حتى لايضيع مستقبل التلاميذ بمدرسة ارمنكول بمحلية سربا بولاية غرب دارفور و اضاف المواطن  لراديو دبنقا من ارمنكول

 تفيد الانباء الواردة من محلية كتم بولاية شمال دارفور بمرور الالاف المواشي المنهوبة مع المليشيات الحكومية وهي في طريقها لمراكز تجميع المليشيات بمسري  وداوا طوال ايام السبت والاحد وامس الاثنين  واوضح شهود متعددون ان هذه المواشي المنهوبة جاءت قادمة مع المليشيات من مناطق شمال كتم.

كسرت المليشيا رجل مواطن ضربا بالدبشك عندما قاوم الموطن محاولة المليشيات نهب اغنامه داخل مدينة نرتتي بولاية وسط دارفور يوم امس  الاثين  والمواطن  الذي كسرت رجله اسمه يعقوب عبد الله يعقوب الى مستشفى نرتتي لتلق العلاج.



التعليقات : (0)




ملاحظة: بعد كتابة التعليق سوف تقوم أدارة الموقع بنشر تعليقك , فقط انتظر الرد.