مقتل (5) مدنيين ونهب كامل لمدينة قولو من قبل المليشيات الحكومية

نشر في : 26  يناير  2015
التعليقات 0
Share

54a64c77dfa7fقتل (5) مواطنيين وجرح (5) اخرين في هجوم من قبل المليشيات الحكومية  على مدينة قولو بولاية وسط دارفور يوم السبت . وقال شهود فروا من قولوا لراديو دبنقا ان المليشيات الحكومية التي اجتاجت المدينة نهبت السوق بالكامل ، كما قامت ايضا بنهب (2) الف و(900) رأسا من الماشية ، واوضح الشهود ان المليشيا التي قامت بنهب المدينة  جاءت منسحبة لقولوا بعد ان هزمت في معارك مع الحركات بمنطقة كرمون القريبة من سورنفق.

وحول ماحدث في داخل قولوا  كشف شهود لراديو دبنقا ان المليشيات الحكومية الفارة من ساحة القتال ، قامت فور وصولها عصر يوم السبت بإستباحة المدينة التي  يجأ اليها سكان القري المجاورة استجابة لطلب قائدة الحامية الذي وعدهم بحماية اموالهم ومواشيهم . واوضح الشهود ان المليشيات الحكومية قامت باقتحام المنازل ونهب ممتلكات المواطنين  ومواشيهم ، حيث تم نهب حولي ( 2 ) الف رأسا من الضأن و الغنم و ( 600 ) رأسا من الابقار و ( 100) من  الجمال و (100) من الحمير.

وحول اوضاع المدنيين في قولوا اكد شهود متعددون لراديو دبنقا فرار عدد كبير من سكان المدينة الى  الخلاء ، حيث توفر الوديان والجبال  طلبا للامن والحماية . وكشف الشهود كذلك عن عمليات قصف جوى بالانتنوف الحكومي منذ يوم السبت وحتى امس الاحد في المناطق الواقعة حول قولو ، مما ادى لاشعال الحرائق  واتلاف في مزارع الليمون . واوضح الشهود ان القتلي المدنيين الخمسة في قولوا هم:  ادم حسين ( 70 ) سنة ، يعمل حارس بمحلية قولو ، الصادق يونس محمد ( 38 ) سنة  مدير مدرسة كرمل للاساس ،  حمد ودالفٌكى ، تاجر جلود  ، اقبال موسى ( 18 ) طالبة بالمرحلة الثانوية ، واحدي بنات يعقوب ادم عبد الشافع  تبلغ من العمر ( 18 ) سنة ، وهي طالبة  ايضا بالمرحلة الثانوية . واوضح الشهود ان من بين الجرحى داؤد كدة و(4) من النساء.

القسم : أخبار
الوسومات :


التعليقات : (0)




ملاحظة: بعد كتابة التعليق سوف تقوم أدارة الموقع بنشر تعليقك , فقط انتظر الرد.